4 طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android


4 طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android

4 طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android

نعلم جميعًا جيدًا أن إحدى أسرع وأسهل الطرق لاستعادة المساحة المعبأة من الذاكرة الداخلية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت التي يتم تخزينها بواسطة العديد من التطبيقات المثبتة على أجهزتنا.

بشكل أساسي ، هذه عملية قمنا بها جميعًا على الإطلاق ، خاصة عندما كانت الهواتف الذكية ذات سعة تخزين منخفضة ، وفي ذلك الوقت نعلم جميعًا ، أن هناك عددًا قليلًا جدًا من الهواتف الذكية التي عرضت إمكانية توسيع الذاكرة الداخلية من خلال بطاقات microSD.

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت؟

ذاكرة التخزين المؤقت هي ذاكرة وصول سريعة للغاية تخزن ببساطة جميع النسخ أو العناصر الأساسية للتطبيق حتى نتمكن من الوصول إليها بسرعة كبيرة. بشكل أساسي ، يحتفظ Android بقدر من الذاكرة لتخزين بيانات كل تطبيق.

يحتوي كل من التطبيقات المثبتة على جهاز Android على كمية صغيرة من ذاكرة التخزين المؤقت المتاحة ، بينما تسمح بعض التطبيقات للمستخدم باختيار الحد الأقصى لذاكرة التخزين المؤقت التي يمكن تخزينها.

نظرًا لأن إنشاء محتوى مثل الصور المصغرة أو الرسومات أو ملفات الوسائط المتعددة الأخرى المدمجة في التطبيق سيتطلب استخدام موارد النظام مثل دورات وحدة المعالجة المركزية أو بطارية mAh ، فإن التطبيقات في ذلك الوقت تقرر ببساطة تخزين هذا النوع من المحتوى في ذاكرة التخزين المؤقت التي يملك.

بهذه الطريقة ، حتى إذا تم إغلاق التطبيق ، عندما يقوم المستخدم بتنفيذه مرة أخرى ، فلن يلزم إنشاء هذا المحتوى مرة أخرى ، لأنه سيكون كافيًا للوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت لاستعادته ببساطة.

4 طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android

الآن بعد معرفة ذاكرة التخزين المؤقت على تطبيقات Android ، فإن الشيء الأكثر منطقية الذي قد تفكر فيه الآن هو عدم حذف هذه البيانات المخزنة (ذاكرة التخزين المؤقت) أبدًا ، كما لو كنا سنفعل ذلك ، فمن الواضح أننا لن نتمكن من الوصول إلى التطبيقات بأسرع ما يمكن.

ومع ذلك ، عندما لا يكون من الممكن حذف البيانات الأخرى المخزنة على الجهاز وتحتاج إلى تحرير مساحة التخزين بشكل عاجل ، فإن مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق في ذلك الوقت يمكن أن يكون حلاً مفيدًا بما فيه الكفاية ، على الرغم من أنه سيكون مؤقتًا. الآن ربما يفكر الكثير منكم في كيفية القيام بذلك؟ لا تقلق بشأن هذا ، حيث سنعرض هنا بعض الطرق السهلة للقيام بذلك.

1. مسح جميع البيانات المخزنة مؤقتًا

سيؤدي هذا إلى حذف جميع البيانات المخزنة مؤقتًا المخزنة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. اتبع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه.

الخطوة 1. أولاً ، افتح الإعدادات على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android وحدد "التخزين"

الخطوة 2. بعد ذلك ، انقر على "ملفات البريد غير المهمة" التي تتضمن ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

Select Junk Files


الخطوة 3. الآن ، انقر على "مسح البيانات" أو "حذف"

Tap on 'Delete'

هذا هو! انتهيت. قد تختلف الإعدادات وفقًا للجهاز. لذلك ، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها حذف جميع البيانات المخزنة مؤقتًا على جهازك.

2. امسح البيانات المخزنة مؤقتًا لكل تطبيق

إذا كنت تريد مسح البيانات المخزنة مؤقتًا لكل تطبيق ، فاتبع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه.
الخطوة 1. بادئ ذي بدء ، افتح الإعدادات ثم على "التطبيقات"
Select 'Apps'
الخطوة 2. في الخطوة التالية ، حدد التطبيق الذي تريد حذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به.

الخطوة 3. بعد ذلك ، انقر فوق "التخزين"

Tap on 'Storage'

الخطوة 4. أخيرًا ، امسح الزر "مسح ذاكرة التخزين المؤقت".

Tap on 'Clear Cache' button

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها مسح ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق.

3. مسح ذاكرة التخزين المؤقت من الانتعاش

حسنًا ، هذا الجهاز متقدم قليلاً ولا نوصي به حتى يصبح هاتفك بطيئًا جدًا. إذا حدث أي خطأ أثناء تنفيذ هذه الطريقة ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف جهازك. اتبع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه.

Clear Cache from recovery

الخطوة 1. أولاً ، قم بإيقاف تشغيل هاتفك الذكي. يمكنك التحميل في شاشة التمهيد باستخدام تركيبة المفاتيح الخاصة بهاتفك الذكي. في معظم الهواتف الذكية ، تتضمن مجموعة المفاتيح الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض الصوت في وقت واحد.

الخطوة 2. على شاشة أداة تحميل التشغيل ، استخدم مفاتيح مستوى الصوت لتحديد "الاسترداد"

الخطوة 3. اضغط على زر "الطاقة" لتحديد "الاسترداد"

الخطوة 4. بعد ذلك ، حدد "مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت" وانتظر حتى يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها مسح ذاكرة التخزين المؤقت من الاسترداد.

4. استخدام تطبيقات الطرف الثالث لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت

حسنًا ، هناك الكثير من تطبيقات منظف ذاكرة التخزين المؤقت التابعة لجهات خارجية والمتوفرة على متجر Google Play والتي يمكن استخدامها لتنظيف جهازك في أي وقت من الأوقات. تعمل التطبيقات الأنظف لنظام Android على تنظيف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت القديمة والملفات غير المرغوب فيها والملفات والتطبيقات غير المستخدمة. أدناه ، شاركنا بعضًا من أفضل تطبيقات تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لجهات خارجية لنظام Android.

1. CCleaner

CCleaner
CCleaner
حسنًا ، CCleaner هو واحد من أفضل ورائع تطبيقات تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت المتاحة على متجر Google Play. التطبيق معروف بواجهة المستخدم الخاصة به ويمكنه تنظيف الملفات غير المرغوب فيها في أي وقت من الأوقات. بصرف النظر عن ذلك ، فقد حصلت أيضًا على مدير تطبيقات يتحقق من التطبيقات التي تستهلك بياناتك ويجد تطبيقات استنزاف البطارية.

2. AVG Cleaner

AVG Cleaner
AVG Cleaner
إنه أفضل تطبيق آخر لنظام Android غير المرغوب فيه في القائمة والذي ينظف الملفات غير المرغوب فيها وملفات ذاكرة التخزين المؤقت والذاكرة والتطبيقات غير المرغوب فيها. الشيء الجيد هو أنه يزيل البيانات غير المهمة على الفور مثل الصور المصغرة للمعرض و Apks المتبقية أو غير المستخدمة. لذا ، فإن AVG Cleaner هو أفضل تطبيق تابع لجهة خارجية لتنظيف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت على Android ،

3. Avast Cleanup

Avast Cleanup
Avast Cleanup
إذا كنت تبحث عن ذاكرة تخزين مؤقت فعالة للغاية وتطبيق غير مرغوب فيه لهاتف Android الذكي ، فأنت بحاجة إلى تجربة Avast Cleanup. باستخدام Avast Cleanup ، يمكنك بسهولة تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وذاكرة التخزين المؤقت ، وإزالة الملفات المتبقية ، والتطبيقات غير المستخدمة ، وما إلى ذلك. كما أن لديها محسن صور متقدم للتحكم في حجم الصور وجودتها.

لذا ، هذه بعض من أفضل الطرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android. آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك! شاركه مع أصدقائك أيضًا.

تعليقات