كيفية إصلاح مشاكل الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

كيفية إصلاح مشاكل الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

كيفية إصلاح مشاكل الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

في بعض الأحيان ، يقوم صانعو الهواتف الذكية بخفض التكاليف لتلبية احتياجات المستخدمين ، ويتم ذلك في الغالب على الكاميرا ، ومكبرات الصوت ، والميكروفون ، والتخزين ، وما إلى ذلك. ولهذا السبب يتطلب الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android مزيدًا من الرعاية مقارنةً بأجهزة iPhone.

لقد تلقينا مؤخرًا رسائل متعددة من القراء تتعلق بفشل الميكروفون. لدينا قراء أفادوا أنه خلال منتصف المكالمة ، لم يتمكن الشخص الآخر من سماع الصوت. عادة ، هذه الأشياء لا تسبب الكثير من الضرر ، ولكن ماذا لو كانت مكالمة عمل عاجلة أو كانت مقابلة هاتفية؟

شاهد ايضا :

قد تكون هناك أسباب متعددة لعدم عمل ميكروفون هاتفك ، خاصةً أثناء المكالمة. لذا ، في هذه المقالة ، قررنا مشاركة بعض الطرق التي قد تساعدك في التعامل مع مشاكل الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

ولكن ، قبل أن ننتقل إلى الأساليب ، دعنا نعرف بعض الأسباب المحتملة لعدم عمل ميكروفون هاتفك.

مشاكل الشبكة - عادة ، مشاكل الشبكة هي التي تسبب مشكلة الميكروفون. إذا كنت في منتصف المكالمة وفجأة ، لا يستطيع الشخص الموجود على الطرف الآخر سماعك ، ثم يمكنك إلقاء اللوم على مشغل الشبكة.

حظر الميكروفون - في بعض الأحيان ، نضع أصابعنا عن طريق الخطأ على الميكروفون أثناء المكالمات التي تحجب صوتنا. لذا ، أثناء المكالمة ، تأكد من أنك لم تعلق الميكروفون بأصابعك.

تراكم الأوساخ - قد يتسبب خلل الميكروفون أيضًا في تراكم الأوساخ على الميكروفون. لا يحدث بين عشية وضحاها ، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن تخلق مشكلة.

تطبيقات الطرف الثالث - حسنًا ، هناك أنواع معينة من التطبيقات المتاحة على الإنترنت والتي يمكن أن تخلق مشكلة في الميكروفون. لن يسبب أي تلف في الأجهزة ، ولكن يمكنه تعديل بعض الملفات التي يمكن أن تثير مشاكل الميكروفون.

إصلاح مشاكل الميكروفون على Android

حسنًا ، سنشارك بعض الطرق السهلة لإصلاح مشكلات الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. تأكد من اتباع كل طريقة بعناية.

1. أعد تشغيل جهازك

Restart Your Device


حسنًا ، هذا أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها لإصلاح مشكلة الميكروفون على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. ليس فقط مشاكل الميكروفون ، ولكن إعادة التشغيل البسيطة يمكن أن تصلح معظم أخطاء Android. بمجرد الانتهاء ، ما عليك سوى إجراء مكالمة والتحقق مما إذا تم حل مشكلة الميكروفون أم لا.

2. قم بإيقاف تشغيل جهازك لبضع ثوان

Shutdown Your Device for Few Seconds


حسنًا ، هذا شيء آخر عليك القيام به لإصلاح مشاكل الميكروفون على أجهزة Android. إذا فشلت إعادة التشغيل البسيطة في إصلاح مشكلة الميكروفون ، فقم بإغلاق هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android وانتظر لمدة 10-30 ثانية تقريبًا قبل تشغيله مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى تحديث جهازك وإصلاح مشكلات الميكروفون من جهازك. بمجرد الانتهاء ، قم بإجراء مكالمة للتحقق مما إذا تم حل المشكلة أم لا.

3. تنظيف الميكروفون مع دبوس

كما نعلم جميعًا ، قد يتسبب خلل الميكروفون أيضًا في تراكم الأوساخ على الميكروفون. لا تتراكم الأوساخ بين عشية وضحاها ، ولكن إذا كنت تستخدمه بانتظام لفترة طويلة ، أو إذا تعرض هاتفك للغبار ، فإن تراكم الأوساخ واضح تمامًا.

Clean the Microphone with a Pin


لذا ، في هذه الطريقة ، تحتاج إلى استخدام دبوس صغير أو إبرة رفيعة لكز الفتحة الصغيرة بجانب موصل USB. يمكنك أيضًا نفخ الهواء من خلال فمك مباشرةً إلى فتحة الميكروفون لإزالة الأوساخ. لا تستخدم الملابس القطنية للتنظيف لأن قطع القماش قد تتعطل.

يمكنك أيضًا اصطحاب هاتفك الذكي إلى متجر إصلاح الهواتف الذكية المحلي لإزالة الأوساخ من الميكروفون.

4. تعطيل الحد من الضوضاء

حسنًا ، تحتوي أحدث الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والتي يتم طرحها حاليًا ، على ميزة تعرف باسم "الحد من الضوضاء". بشكل أساسي ، تقوم الميزة بإزالة ضوضاء الخلفية الإضافية أثناء المكالمة لجعلها تبدو أكثر وضوحًا. ومع ذلك ، بسبب بعض الأخطاء ، تحجب الوظيفة أحيانًا صوت المكالمة تمامًا. لذلك ، إذا كانت مشكلة الميكروفون تسبب بسبب قمع الضوضاء ، فاتبع هذه الطريقة لإصلاح المشكلة.

Disable the Noise Reduction


  • بادئ ذي بدء ، افتح درج التطبيقات وحدد "الإعدادات"
  • في الإعدادات ، انقر على "اتصال"
  • الآن في إعدادات الاتصال ، مرر لأسفل وابحث عن "Noise Reduction"
  • قم بتعطيل الخيار وأعد تشغيل هاتفك الذكي.
هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تعطيل ميزة تقليل الضوضاء أو قمع الضوضاء لإصلاح مشاكل الميكروفون.

5. البحث عن تطبيق الطرف الثالث وإزالته

كما ذكرنا من قبل ، يمكن أن تتداخل تطبيقات الجهات الخارجية مع هاتفك لإثارة مشاكل الميكروفون. لذلك ، في هذه الطريقة ، تحتاج إلى التفكير في التطبيق المثبت حديثًا. إذا كنت تواجه مشكلة في الميكروفون بعد تثبيت أي تطبيق ، فيمكنك إلقاء اللوم كله على التطبيق. تحتاج إلى تشغيل هاتفك في الوضع الآمن الذي سيعطل جميع تطبيقات الجهات الخارجية مؤقتًا. بعد تشغيل هاتفك في الوضع الآمن ، قم بإجراء مكالمة ، وتحقق مما إذا كان الميكروفون يعمل أم لا. إذا كان يعمل في الوضع الآمن ، فأنت بحاجة إلى البحث عن التطبيق الذي يسبب المشكلة وإزالته.

6. إصلاحه

Get it Repaired


إذا فشلت جميع الطرق في إصلاح مشكلة الميكروفون على Android ، فمن المحتمل أن هاتفك به ميكروفون خاطئ. إذا كان الميكروفون به خلل ، فأنت بحاجة إلى إصلاحه من مركز الخدمة. أيضا ، يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف. إذا كان هاتفك تحت فترة الضمان ، فلن تحتاج إلى إنفاق أي شيء. ومع ذلك ، إذا تجاوز هاتفك فترة الضمان ، فأنت بحاجة إلى دفع رسوم الإصلاح أو الميكروفون.


هذه بعض من أفضل الطرق لإصلاح الميكروفون الذي لا يعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. إذا كنت تعرف أي طرق أخرى لإصلاح مشكلة الميكروفون ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليق أدناه.

تعليقات