أفضل 10 أشياء يمكن أن تنقذك بعد أن تفقد هاتف Android الخاص بك

 

أفضل 10 أشياء يمكن أن تنقذك بعد أن تفقد هاتف Android الخاص بك

أفضل 10 أشياء يمكن أن تنقذك بعد أن تفقد هاتف Android الخاص بك

في حياة اليوم ، نستمر في الانتقال من مكان إلى آخر. بينما نعيش حياتنا اليومية المملة ، نفقد الأشياء أحيانًا. صدق أو لا تصدق ، تعرضت هواتفنا الذكية المحبوبة أيضًا لخطر الضياع أو السرقة. لذا ، فإن جعل هاتفك قابلاً للتتبع وآمنًا هو أفضل طريقة لإعداد نفسك لمثل هذه المواقف.

ولكن ماذا لو تعرض هاتفك للسرقة أو الضياع بالفعل؟ في هذه الحالة ، لم يتبق لديك الكثير من الخيارات. على الرغم من عدم وجود خيار متبقي لاستعادة الهاتف الذكي المفقود ، إلا أن هناك القليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب أي خسارة أخرى.

شاهد ايضا :


لذلك ، في هذه المقالة ، قررنا مشاركة بعض الأشياء التي يمكن أن تنقذك بعد فقدان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. يجب عليك القيام بهذه الأشياء فور اكتشاف أنك فقدت جهازك.

1. رسالة أو اتصل بهاتفك

Text or Call Your Phone

حسنًا ، هذا هو أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها بعد فقدان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. في هذه الحالة ، إذا كان هاتفك الذكي مغلقًا ، فأنت بحاجة إلى إرسال رسالة نصية. بمجرد تنشيط بطاقة SIM الخاصة بك مرة أخرى ، ستحصل على تقرير التسليم الذي سيساعدك.

نفكر دائمًا في الجوانب السلبية أولاً ، إذا فقدت هاتفك ، وربما يكون شخص ما قد التقطه وهو يحاول جاهدًا إعادته إليك. لذلك ، في هذه الحالة ، يبدو أن الاتصال بهاتفك هو الخيار الأفضل الأول.

2. قم بالإبلاغ عن الخسارة إلى شركة الهاتف المحمول الخاصة بك

Report The Loss To Your Cell Phone Carrier

إذا كنت قد أكدت أن هاتفك قد سُرق ، فأنت بحاجة إلى إبلاغ مشغل الهاتف الخلوي بالفقد على الفور. حسنًا ، يمكن لشركات الهاتف الخلوي حظر الخدمات الخلوية مباشرةً لمنع الاستخدام غير المصرح به. إذا كنت تعيش في الهند ، فأنت بحاجة إلى التوجه إلى مركز خدمة مشغلي الاتصالات لحظر بطاقة SIM. سيطلبون منك على الأرجح تأكيد هويتك قبل حظر استخدام الهاتف الخلوي.

3. تغيير كلمات المرور الخاصة بك

Change Your Passwords

الهواتف الذكية تحل محل الحاجة إلى جهاز كمبيوتر شخصي. عادةً ما نقوم بتخزين الكثير من البيانات القيمة على هواتفنا مثل كلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. ليس هذا فقط ، ولكن العديد من شركات الهواتف الذكية تقدم أيضًا خدمات سحابية حيث نقوم بتخزين الملفات والمجلدات المهمة. لذلك ، في حالة سرقة الهاتف ، تحتاج إلى تغيير كلمات المرور السحابية الخاصة بك في أسرع وقت ممكن لمنع اللص من الوصول إلى البيانات السحابية. ليس فقط الخدمات السحابية ، ولكنك تحتاج إلى تغيير كلمات المرور لكل حسابات تم تسجيل دخولها على الهاتف الذكي المفقود.

4. تتبع جهاز Android المفقود من Google Device Manager

Track Your Lost Android From Google Device Manager

تحتاج إلى استخدام Google Device Manager من أجل الحصول بسهولة على موقع جهازك الذي فُقد أو سُرق ، كما يمكنك الاتصال بالرنين والقيام بأشياء مختلفة إذا كان جهازك متصلاً بالإنترنت المفقود. (يجب تمكين GPS على جهازك المفقود للتتبع)


الخطوة 1. تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات الأمان> مسؤول الجهاز وتفعيل "مدير جهاز Android"


الخطوة 2. الآن توجه إلى متجر Google Play وافتح مدير جهاز Android الذي سيحدد موقع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android على الفور إذا تم تمكين "مدير جهاز Android" على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

5. ابحث عن هاتف Android حتى في الوضع الصامت

Find Android Phone Even On Silent Mode

في هذه الطريقة ، ستتمكن من إعداد جهاز Android الخاص بك للرنين برسالة محددة سيتم إرسالها بواسطة تطبيق android الموضح أدناه والتي ستساعدك في العثور على هاتفك من حولك عندما يكون في الوضع الصامت.

الخطوة 1. تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات الأمان> مسؤول الجهاز وتفعيل "مدير جهاز Android"

الخطوة 2. الآن توجه إلى متجر Google Play وافتح مدير جهاز Android الذي سيحدد موقع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android على الفور إذا تم تمكين "مدير جهاز Android" على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. هناك سوف تحصل على خيار "رنين" هاتفك.

بمجرد النقر فوق Ring ، سيرن هاتفك المحمول أو علامة التبويب الخاصة بجهازك على الرغم من أنه في الوضع الصامت. هذه الميزة مخيبة للآمال عند إيقاف تشغيل الجهاز.

6. قفل هاتفك

Lock Your Phone

لقد ناقشنا مدير جهاز Android في الخطوة السابقة. بمساعدة Android Device Manager ، يمكنك قفل هاتفك الذكي. ستمنع هذه الخطوة جهازك من الوقوع في الأيدي الخطأ. تحتاج إلى الوصول إلى جهازك عبر مدير جهاز Android ثم النقر فوق "قفل"

7. استعادة جهات الاتصال من فقدت Android

Restore Contacts From Lost Android

كما نعلم ، قد تكون استعادة جهات الاتصال المفقودة من هاتفك المفقود مهمة محبطة. ومع ذلك ، يمكنك بهذه الطريقة استعادة جميع جهات الاتصال المحفوظة وجميع بيانات Google الأخرى التي تم تخزينها في جهاز Android المفقود الذي فقدته.

الخطوة الأولى: ما عليك سوى التوجه إلى https://www.google.com/contacts/ في متصفحك وتحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك (تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الذي تم تسجيله على حسابك المفقود جهاز Android)

الخطوة الثانية: يمكنك الآن رؤية جميع جهات الاتصال المدرجة ، كما ستظهر لك جهات الاتصال التي ربما تكون قد حذفتها.

8. البحث عن / استرداد رقم IMEI المفقود من Android

Find/Recover IMEI Number of Lost Android

رقم IMEI هو فقط أفضل طريقة لتتبع هاتفك المحمول وللحصول على هذا الرقم ، عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستتيح لك الحصول على رقم IMEI لجميع الأجهزة التي استخدمت فيها حساب Google الخاص بك.

الخطوة 1. تحتاج إلى زيارة لوحة تحكم Google من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. الآن تحتاج إلى تحديد خيار "Android" حيث يمكنك رؤية جميع أجهزتك المدرجة هناك بالاسم ورقم IMEI بالإضافة إلى آخر نشاط

9. امسح جميع البيانات على Android المفقود

Wipe All Data On Lost Android

طريقة إعداد هذا بسيطة للغاية ويمكنك القيام بذلك على أي جهاز يعمل بنظام Android. في هذا ، ستقوم بتعيين مدير جهاز Android الخاص بك للوصول عن بُعد إلى جهازك لإجراء التغييرات ذات الصلة. ومع مسح البيانات ، ستكون على يقين من أن بياناتك ليست في الأيدي الخطأ.

الخطوة 1. تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات الأمان> مسؤول الجهاز وتفعيل "مدير جهاز Android"

الخطوة 2. الآن توجه إلى متجر Google Play وافتح مدير جهاز Android الذي سيحدد موقع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android على الفور إذا تم تمكين "مدير جهاز Android" على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. هناك ستجد خيار "محو" ، ما عليك سوى النقر فوق ذلك وسيتم مسح بيانات Android الخاصة بك

10. إبلاغ الشرطة

Report to Police

حسنًا ، إذا كنت تستخدم لتخزين معلومات حساسة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، فلا يجب أن تضيع الوقت في تقديم بلاغ للشرطة. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتقديم شكوى للشرطة ، فعليك طلب المساعدة الفورية والإبلاغ عن هاتفك المفقود في أقرب وقت ممكن.


ما ورد أعلاه هو أفضل الأشياء التي يمكن أن تنقذك بعد فقدان جهاز Android. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! شاركها مع أصدقائك أيضًا.

تعليقات