كيفية زيادة سرعة الواي فاي وجودة الإشارة الشاملة

 

كيفية زيادة سرعة الواي فاي وجودة الإشارة الشاملة

كيفية زيادة سرعة الواي فاي وجودة الإشارة الشاملة

في بيئة محلية ، يمكن أن تكون المشاكل أثناء الحصول على تغطية أو سرعة WiFi جيدة مشكلة حقيقية. بينما يمكن أن يكون تغيير المشغل طريقة سهلة للخروج ، ولكن قبل ذلك ، هناك أيضًا العديد من الأشياء التي يمكنك تجربتها في المنزل لتحسين شبكة WiFi الخاصة بك.

ما سنفعله اليوم بالتحديد هو أننا سنقترح ببساطة بعض الحلول البسيطة التي يمكنك تجربتها قبل اتخاذ قرارات أخرى. لنبدأ بالأساسيات مثل وضع جهاز التوجيه ، لكننا سنذكر أيضًا بعض الأجهزة التي يمكنك شراؤها لتحسين التغطية.

شاهد ايضا :


لذلك ، الآن دون إضاعة الكثير من الوقت ، فلنبدأ واستكشاف المنشور التوضيحي الكامل الذي ذكرناه أدناه.

استخدم موسعات WiFi

Use WiFi extenders

Wifi Extender أو Repeater هو جهاز يسمح لك ببساطة بحمل إشارة اتصال الإنترنت عبر الأسلاك في منزلك. وبهذه الطريقة ، إذا كان لديك جهاز التوجيه في غرفة ولم تصل الإشارة إلى الغرفة ، فيمكنك ببساطة نقلها عبر المقابس للحصول على تغطية أكبر للإشارة.

الشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به هو توصيل جهاز التوجيه الخاص بنا بباعث حزمة PLC الخاصة بك عبر كابل Ethernet ، ثم توصيل الموسعات بأقرب منفذ. بعد ذلك ، ما عليك سوى توصيل الموسع بأي منفذ آخر في منزلك. سيكون بمثابة جهاز توجيه.

ثم لدينا مكررات تلتقط الإشارة من شبكة WiFi موجودة لتوسيعها على مساحة أكبر.

ضع جهاز التوجيه في الوضع الأمثل

Place the router in an optimal position

في كثير من الأحيان ، يقتصر بعض الفنيين الذين يقومون بتثبيت جهاز التوجيه الخاص بك على وضعه في أقرب مكان ممكن من اتصال الهاتف بمنزلك أو الكمبيوتر الذي تستخدمه ، ولكن هذا ليس دائمًا الوضع الأمثل لتغطية أقصى مساحة ممكنة في منزلك. لهذا ، فإن النصيحة الأولى هي محاولة وضع جهاز التوجيه في موقع مركزي في منزلك ، سواء بشكل عمودي إذا كان لديك عدة طوابق أو أفقيًا.

تخيل التغطية كدائرة حول جهاز التوجيه. إذا وضعته في أحد أركان المنزل ، فلن تصل الإشارة إلا قليلاً إلى الجزء الآخر من المنزل ، ولكن إذا وضعته في المنتصف فسوف تصل إلى جميع الزوايا بطريقة أكثر تجانساً.

اختر بين نطاق WiFi 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز

Choose between 2.4 GHz and 5 GHz WiFi band

إذا كان لديك جهاز توجيه مزدوج النطاق ، فمن الملائم أيضًا معرفة متى يجب توصيل أجهزتك بالنطاق 2.4 جيجا هرتز والنطاق 5 جيجا هرتز. كل من هذين النطاقين له خصائص مختلفة.

عادةً ما يحتوي النطاق 2.4 جيجا هرتز على مزيد من التداخل ، مما يجعل الاتصال أبطأ ، كما أنه يحتوي على عدد أقل من القنوات ، لذلك تتقاتل جميع الأجهزة على مساحة صغيرة جدًا. يحتوي نطاق WiFi 2.4 جيجا هرتز أيضًا على سرعة اتصال قصوى أقل ولكن نطاق تغطية أقوى بكثير من نطاق 5 جيجا هرتز.

في المقابل ، يحتوي النطاق 5 جيجاهرتز على المزيد من القنوات للتوزيع بين الأجهزة وسرعة اتصال قصوى أعلى. نقطتها السلبية أن لديها مشاكل أكثر للتغلب على العوائق مثل الجدران ، لذلك تغطيتها عادة أقل في كثير من الحالات كما قلنا سابقا.

وفي الوقت نفسه ، قد يكون النطاق 2.4 جيجا هرتز أكثر ملاءمة لتلك الأجهزة حيث تكون التغطية أكثر أهمية ، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. ولكن هذه ليست سوى بعض الافتراضات ، فبمجرد أن تعرف الميزات ، يمكنك ببساطة أن تقرر بناءً على احتياجاتك الجهاز الذي يجب أن تتصل بالشبكة.

ضع الهوائيات جيدًا

Place the antennas well

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يحتوي على هوائيات ، فيجب عليك أيضًا وضعها بشكل صحيح. معظمهم لا يصدر موجات بنفس الشدة في جميع الاتجاهات ، لذلك بدلاً من دائرة متحدة المركز ، يفعلون ذلك بشكل أكبر في شكل كعكة دونات تتوسع ، وتصل أفقيًا أكثر من عموديًا. لهذا السبب ، يوصى عادةً بوضع الهوائيات عموديًا بحيث تمتد الإشارة أفقيًا في نفس المستوى.

في المنازل المكونة من عدة طوابق ، قد ترغب في إمالة الهوائي قليلاً (حوالي 45 درجة) حتى تتدفق الإشارة جيدًا لأعلى أو لأسفل. في الأساس ، يجب أن تجرب تكوينات مختلفة حتى تجد التكوينات التي تناسب ظروفك ، ولكن ربما يكون الشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكر أن الهوائيات أقوى على جوانبها منها على أطرافها.

حماية WiFi دائمًا بكلمة مرور

Always Password Protect WiFi

الحماية بكلمة مرور على WiFi مهمة هذه الأيام. فهو لا يبعد المتسللين فحسب ، بل إنه يمنع جيرانك من الوصول إلى شبكتك.

إذا تمت مشاركة WiFi الخاص بك مع الآخرين ، فستحصل بالتأكيد على سرعات بطيئة. لذلك ، إذا كنت تحصل على سرعة بطيئة على الرغم من وجود إشارة جيدة ، فأنت بحاجة إلى التحقق من الأجهزة المتصلة.

يمكنك قراءة مقالتنا - للتحقق من الأجهزة المتصلة بشبكة WiFi.

تحقق من إدارة المهام

Check the Task Manager

حسنًا ، إذا كان الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بطيئًا ، لكن الأجهزة الأخرى تبدو جيدة ، فأنت بحاجة إلى التحقق من إدارة المهام. فقط تحقق من أنشطة الخلفية للتطبيقات.

تحقق أيضًا مما إذا كان Windows يقوم بتنزيل التحديثات في الخلفية أم لا. إذا تم ضبط برامج معينة على وضع التحديث التلقائي ، فأنت بحاجة إلى إيقاف التحديثات التلقائية.

أعد تشغيل جهاز التوجيه

Restart the Router

حسنًا ، صحيح أن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك يمكن في بعض الأحيان إصلاح أي مشكلة في الإنترنت. ومع ذلك ، لا يمكنه تسريع الإنترنت البطيء بالفعل.

ومع ذلك ، إذا كانت السرعة بطيئة بسبب القناة المزدحمة ، فقد تساعدك إعادة التشغيل. قد تساعد إعادة التشغيل لأنه يجبر جهاز التوجيه على اختيار أفضل قناة بأقل تداخل أثناء التمهيد.


لذلك ، تتناول هذه المقالة كيفية زيادة سرعة WiFi وجودة الإشارة الإجمالية. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! يرجى مشاركتها مع أصدقائك أيضا.

تعليقات