كيفية اكتشاف البرامج الضارة على iPhone

كيفية اكتشاف البرامج الضارة على iPhone

 كيفية اكتشاف البرامج الضارة على iPhone


يعتقد الكثير من الناس أنه من المستحيل الحصول على برامج ضارة على iPhone. صحيح أن أجهزة Apple أكثر أمانًا بكثير من أجهزة Android ، ولكن لا يزال من الممكن أن يصاب جهاز iPhone الخاص بك بالعدوى ، نادرًا ، ولكنه ممكن.

قد يكون التعامل مع النوافذ المنبثقة المتكررة مزعجًا أو عندما لا تعمل تطبيقاتك بالشكل المفترض. لكن هذا مجرد غيض من فيض. يمكن أن تجعل البرامج الضارة والفيروسات جهازك عرضة للقراصنة. يحتوي هاتفك على بعض المعلومات القيمة للغاية مثل جميع المعلومات الشخصية والصور ورسائل البريد الإلكتروني والتفاصيل المصرفية وغير ذلك الكثير. تخيل الآن ما يمكن أن يفعله المخترق بكل هذه المعلومات. إنه كابوس فقط للتفكير فيه. عد الآن إلى الواقع حيث نساندك. إذا كان هاتفك يسيء التصرف فلا تقلق ، فستتعلم كيفية معرفة ما إذا كان جهازك مصابًا وكيفية إصلاحه. تابع القراءة.


خمس طرق للتحقق من وجود برامج ضارة على جهاز iPhone الخاص بك

مراجعة أداء البطارية

تعمل التطبيقات الضارة في الخلفية وتستهلك الكثير من طاقة البطارية. إذا كنت تعاني مؤخرًا من أداء غير طبيعي للبطارية ، فقد يكون ذلك بسبب وجود برامج ضارة على جهازك.

للتحقق من أداء البطارية على جهازك ،

  • انتقل إلى الإعدادات> البطارية> إظهار الاستخدام التفصيلي.
  • إذا وجدت تطبيقًا لا تعرفه ، فقم بإلغاء تثبيته على الفور.
تحقق مما إذا كان جهازك مكسور الحماية

يسمح Jailbreaking للمستخدمين بتجاوز القيود المضمنة حتى تتمكن من تثبيت تطبيقات غير مصرح بها. يمكن أن يجعل جهازك عرضة للبرامج الضارة ويهدد أمنك. Cydia هو متجر التطبيقات البديل الذي يتم تثبيته تلقائيًا على جهازك عندما يتم كسر حمايته.

  • لتحديد ما إذا كان جهازك مكسور الحماية ، اكتب ببساطة "Cydia" في شريط البحث ويجب أن يظهر في النتيجة إذا كان موجودًا.
تتبع تطبيقاتك

من السهل التغاضي عن التطبيقات الضارة لأنها قد تبدو مثل أي تطبيق آخر. ابحث عن التطبيقات غير المعروفة المختبئة في جهازك.

  • مرر سريعًا عبر شاشتك وابحث عن التطبيقات التي لا تتذكر تثبيتها. قم بإزالة هذه التطبيقات إذا وجدت واحدة. قم أيضًا بإزالة التطبيقات إذا كنت لا تعرف الغرض الذي يتم استخدامه من أجله.
  • للاطلاع على قائمة بجميع التطبيقات التي اشتريتها ، انتقل إلى "AppStore> انقر على صورة ملفك الشخصي> تم الشراء". إذا وجدت تطبيقًا غير موجود في هذه القائمة ، فمن المحتمل أن يكون ضارًا.
احترس من النوافذ المنبثقة

إذا كنت تواجه الكثير من النوافذ المنبثقة على Safari ، فتحقق أولاً مما إذا كنت قد قمت بتشغيل حظر النوافذ المنبثقة على جهازك

  • انتقل إلى "الإعدادات> Safari".
  • ضمن قسم "عام" ، ستجد مفتاح تبديل "حظر النوافذ المنبثقة". قم بتشغيله إذا لم يكن كذلك بالفعل.
إذا استمرت المشكلة ، فقد يكون ذلك بسبب البرامج الضارة. لا تنقر فوق أي من هذه النوافذ المنبثقة لأنها قد تؤدي إلى خرق أمني.

تحقق من الرسوم غير المبررة

يمكن للتطبيقات الضارة استخدام بياناتك في الخلفية لنقل المعلومات. راجع بيان الفواتير الخاص بك وتحقق مما إذا كان استخدام البيانات لديك قد زاد فجأة أو ما إذا كنت تدفع مقابل الرسائل القصيرة إلى أرقام خاصة.

هل من الممكن إزالته؟

إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه وكنت مقتنعًا بأن جهازك مصاب ، فعليك اتخاذ إجراء فوري.

أعد تشغيل جهازك

اضغط على زر الطاقة واستمر في الضغط عليه حتى يتم عرض "Slide to Power off". ثم ، المسه وقم بالتمرير حتى ترى أن جهاز iPhone مغلق. بعد ذلك ، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل واستمر في الضغط عليه لبضع ثوان. عندما ترى شعار Apple ، فإن iPhone يعمل مرة أخرى.

امسح سجل المتصفح

انتقل إلى الإعدادات ، وانقر على Safari وابحث عن مسح السجل وبيانات الموقع. اضغط على "مسح".

محو جميع البيانات والاستعادة من النسخة الاحتياطية

إذا فشل كل شيء فهذا هو الملاذ الأخير. أولاً ، تحتاج إلى محو جميع البيانات. لفعل هذا،

  • انتقل إلى "الإعدادات> عام> إعادة تعيين> محو جميع المحتويات والإعدادات"
سيؤدي هذا إلى إعادة ضبط هاتفك إلى ما كان عليه عند وصوله لأول مرة. انتقل من خلال إرشادات الإعداد التي تظهر على الشاشة واستعد نسخة احتياطية مؤرخة عندما لم تكن تواجه أي مشاكل.

قم بزيارة متجر Apple

لا يعد طلب المساعدة المهنية فكرة سيئة أبدًا إذا لم تتمكن من إصلاحها بنفسك.

نأمل ، بعد اتباع هذه الخطوات ، أن يكون جهازك الآن خاليًا من أي برامج ضارة وسيعمل بشكل طبيعي حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة iOS على أكمل وجه.

تعليقات